Kharita – خريطة

22 June, 2011

اجعلوها بعوده

Filed under: March of Return, Personal accounts / Stories — solidaritypalestine @ 19:26

مساحة

   May 17, 2011

>> See the original web page

اليوم دمّعت ودرت وجهي عشان ماحدا يشوفني.. دمّعت لما سمعت الجولاني الأصيل بقول للفلسطيني الراجع “الله محييك” .. رجعت حضرت الفيديو كمان مره وحاولت أمسك حالي بس ما قدرت.. ورجعت كمان مره دمّعت!! آه دمّعت بس دمعه عن دمعه بتفرق.. هاي كانت دمعه أحلى من ألف ضُحكه! بعرف انو اللاجئين مش نايمين بصفد الليله وطالعين بكره على حيفا، بس رمزية اللي صار مش بسيطه، اللي صار خلانا نحس شو يعني الحق يرجع، اللي صار خرس كل واحد بقول فش عودة، اللي صار أسقط كل حل ما بشمل عودة كل لاجيء على قريته ومدينته.
اليوم سقط شهداء، بس اليوم كمان سقط الخوف وسقط الحد وسقط الواقع وسقط التفريط وسقط الخنوع وسقط التوطين وسقط بلفور،اليوم سقط قلبه لهرتزل، وسقط الحلم، حلمهم بأنا ننسى وحلمنا بأنا نرجع، إحنا بطلنا حالمين وبطّلنا نقبل بكلمة حلم! الرجعه مش حلم، إحنا اليوم نقلنا الحلم لأمل وصرنا نعرف شو العمل.. اليوم عرفنا لشو إحتفظنا بالمفاتيح مع إنو الباب إنخلع والبيت إنهد، هاي المفاتيح الحديد الكبيره خليناها معانا عشان نخلع السياج، عشان نفتح باب بالحدود، وعشان نتعكّز عليها وإحنا بنشعبط على تلال المجدل.
بعد اليوم ما تتوقعوا تشوفوا مسيره في عمّان ولا دمشق ولا بيروت، المسيرات بس عالحدود، واللي ما دخل اليوم بدخل بكره، واللي ما شارك اليوم رح يشارك بكره، منظر اللاجيء وهو بقطع الحدود رح يلهم كل المستضعفين، الكل رح يتمنى يعيش التجربه، حتى إحنا اللي بالداخل رح نتمنى لو نطلع ونرجع معهم، يا الله ما احلاها العودة يا عالم، يا الله ما احلاها كلمة الله محييك من أخوك اللي حافظ على أرضك وقبر جدك والحجر اللي تاركه علامه على وين كان بيتك، يا الله ما أحلى العلم لما يتخيط بدمشق ويتعلق على بيت بوادي الصليب بحيفا، يا الله ما أحلاها قعدة الختيار بالحطه البيضه ومفتاحه بأيده وبراجع باوراق الطابو، يا محلا الحق لما بيرجع وبيرجّع معه إصحابه..
تخيلوا إنو كل اللي صار واللي شاركوا ما بييجو آلاف، كيف لما المره الجاي ييجوا بميات الالوفات، كيق شكل المليون عالحدود، حدا قادر يتخيل؟! حدا قادر يتخيل حالة المسؤولين العسكريين الإسرائيليين الليله؟! حدا قادر يتخيل الرعب اللي صايب كل حدا ساكن في بيت مش هو اللي بناه؟! يا جماعه هاي المعادلة الجديدة اللي حطوها التوانسه وطبقوها المصريين ما إلها حل. معادلة بمتغير واحد صعب تحلها، كيف معادله ب 300 مليون مُتغير؟!
فش رجعه لورا، خلص، مش رح نستنى صلاح الدين، مش رح نفرك المصباح ونستنى المارد، فش مارد، إحنا المارد، ومش مضطرين نكتفي بتلت امنيات، بنفع نحقق الف طول ما إحنا منمشي كل مليون مع بعض، المليون لما بطلع ياخد حقه، حتى الجبال بتركعله، هيك طلع الحل وإحنا كاينين نضيع وقتنا دعاوي وشمع وصلاة بلكي السما بتشفق علينا، بلزمناش حدا يشفق علينا، كل شي بدنا إياه رح يصير، وهدول الفهمانين تبعون مستحيل وبنفعش بديش اسمعلهم صوت. المستحيل الوحيد اليوم إنو نرجع زي قبل.
مع كل هذا الفرح واليقين بأنو العوده قريبة ومع إنو مش وقته بس لازم أنوّه لشغله، في عز دين الميمعه، والمسيرات عالحدود والشهدا بتسقط واللاجئين بقتحمو السياج كانت قيادتنا السابقه ممثله بالرئيس أبو مازن مجتمعه مع رئيس الفيفا السيد جوزيف بلاتر وأصدرت التصريح التالي :
“لدى استقباله بلاتر: السيد الرئيس محمود عباس يثمن الدعم الذي يقدمه الفيفا للرياضة الفلسطينية التي شهدت ثورة حقيقية، تمثلت بوجود دوري للمحترفين، ودوري للكرة النسوية، وأنظمة وقوانين دولية تحكم اللعبة الشعبية.”
أظن مش محتاجه سخريه ولا تعليق ولا أي نوع من الأهتمام حتى!! بس حطيتها عشان تفهموا ليش قلت القياده السابقة! هيك قياده  رياضيه وإنسانية وعندها إهتمامات بالكره النسوية ما بتليق بهيك شعب همجي عم بخلع سياج وبصيّح وبضرب حجار عالناس! آه وكمان شغله، تلفزيون فلسطين كان بنقل مباراه! بس ربُنا الله المباراه ضمن بطولة النكبه!! يعني عشان ما أظلم حدا!! أي يخرب بيتكم!! ولكم استحى التلفزيون السنغالي يعرض مباراه اليوم! إستنوا بس.. بعد التحرير والله لأقلبوا قناة تعليم طبخ.. بتشوفوا!!
بس قبل ما أنهي، مع إنو قيادتنا ما فهمت شو بصير وطلع أبو مازن بعد ما خلص مع بلاتر أو قبل مش عارف وقال المصالحة هي الطريق لتطبيق حل الدولتين!! مع ذلك نتنياهو فهم الدرس ووصلته الرساله منيح كتير، نتنياهو اليوم قال: ما حدث اليوم يثبت أن الصراع على إسرائيل وليس على مناطق ال67.. ممتاز حَ بيبي نتنياهو، هيك بديت تفهم علينا، وبما إنك فهمت إرفعلك تلفون لشريكك بالسلام وفهمه القصة اذا ما فيها غلبه، وبالمره شوف إذا بتروحوا مع بعض تحضروا نهائي أبطال أوروبا آخر الشهر بلندن، أكيد بلاتر أعطاه أكم تذكره ببلاش دعماً للثورة الكروية الفلسطينية! صحيح حدا انتبه إنو أبومازن قال ثورة!!؟؟؟ حتى لو كرويه المهم ثوره !!!
نرجع للمهم..
يعني مع زعلي عالشهداء بس كان يوم من أروع أيام حياتي، وأظن إنو القصه بآخرها، 63 سنة كانوا كافيين وزياده، خلص شوفوا غيرنا إحنا إكتفينا..
أخيراً..أحبائي العائدين، شهداءاً وأحياء، ما تطولوا علينا الغيبة، إحنا بنستناكم هون لحتى نزينلكم بيوتكم، ونعمل صف دبكة من الجولان لبير السبع..  ونقلكم على طووول صوتنا.. الله محييكم..

Leave a Comment »

No comments yet.

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

Blog at WordPress.com.

%d bloggers like this: